الثلاثاء، 2 فبراير 2016

الأسقف الفرنسية أو المشدود


جاءت الاسقف المشدودة والتي تسمى ايضا بالاسقف الفرنسية حيث ان فرنسا هي اول من استخدمه . جاء ليشعل خيال المصممين من المعماريين ومصممي الديكور لخلق اسقف غاية في الروعة والجمال . وليعطيهم أمكانيات واسعة جدا في تصميم وتنفيذ الاشكال الهنسية المعقد والتي كان من المستحيل تنفيذها بالطرق المتبعة سابقا . فنظام السقف المشدود يمكنك من تنفيذ اشكال هندسية مختلفة كالاقواس, الزوايا, القبب, واشكال مختلفة.
السقف المشدود هو عبارة عن نسيج ( فلم ) من البي في سي والمصنع بطريقة خاصة فهو قوي في التحمل وقابل للشد تحت درجة حرارة معينة.
يجهز في الورشة  حسب المساحة والشكل و التصميم ويعلق بمسارات من الالمونيوم او البلاستيك المقوى المثبتة على الحوائط .



تستخدم هذه الاسقف في جميع الاماكن مثل الفنادق والمكاتب والصالات والاسواق والمنازل
ويتوفر باشكال عديدة منها اللامع والمطفي ووالحريري والرخامي والخشبي والشفاف

مميزاته :

- سرعة التركيب :
السقف المشدود ينجز بوقت وجيز . الاشكال المسطحة تركب من ساعة الى 4 ساعات , الاشكال المعقدة ( ثلاثية الابعاد ) تركب من يوم الى ثلاثة ايام
- حماية ضد التسرب
االسقف المشدود لايسمح بالتسرب فهو مصنوع من الفينيل المطاطي , وعند حدوث تسرب بسقف الخرسانة فالسقف المشدود يحفظ المياة ولا يسمح بتسربها , كذلك نتيجة تسرب وتجمع المياة بة لا يتلف ويمكن بسهولة اعادته الى شكلة الطبيعي
- يتوفر بخامات والوان عديدة :
السقف المشدود يتوفر بخامات والوان عديدة ترضي كل الاذواق
- الاضاءة والتكييف والتمديدات الصحية :
يمكنك السقف المشدود من تنفيذ تصميمك بالاضاءة و تركيب فتحات التكييف وجميع التمديدات الصحية .
- الأمان البيئي
السقف المشدود لايحترق ولا ينتج مواد سامة اثناء وقوع الحريق فهو خاضع لجميع المعايير الدولية ومعايير الامان من الحريق ومصنف بالتصنيف M1 , كذلك يعتبر السقف المشدود ذو كفاءة لعزل الصوت وكذلك لا يقبل الرطوبة
7- سهولة التركيب والنقل
امكانية التركيب بدون تضرر الأثاث يعني اذا الكنب و الأثاث موجود. امكانية النقل يعني ذا ركبته في البيت ونقلت تنقله معك .

طريقة التركيب  :

1- يتم تحديد أماكن التركيب سواء على الجدران او الاسقف ثم تثبت المسارات الحاملة وهي نوعين الاول مصنوع من الالمونيوم والثاني مصنوع من البلاستيك المقوى .
2- يكون السقف قد تم تجهيزه بالورشة حسب الشكل والمقاس المطلوب  
3- يعلق السقف من الزوايا اولا ثم تأخذ مسافات ثابتة بين الزوايا يتم تثبيته فيها ثم يثبت كامل السقف وذلك بادخال حافة السقف المشدود في قطاع التثبيت .
4- يكون السقف مرتخيا . ثم يتم معاملته بواسطة مصدر للهواء الحار .. فنجد بان السقف قد بدأ ينشد من جميع الاتجاهات حتى يعطينا الشكل النهائي .





وباستخدام انواع الانارة المختلفة فانه يمكنك من صنع اسقف خيالية في جمالها فتقنية الالياف الضوئية ودمجها مع الاسقف المشدودة شكلت تحف فنية رائعة في مجال الديكور.
فمثلا الطريقة الاولى
تتم بتثبيت الالياف الضوئية فوق السقف المشدود لتعطينا منظرا للسماء مرصعة بالنجوم .وتثبت نهايات الالياف الضوئية بالسقف المشدود بعد توزيعاها وعمل الشكل المطلوب برغوة بلاستيكية لضمان ثباتها في مكانها فقط .
 الطريقة الثانية
يتم تثبيت الالياف الضوئية اسفل السقف المشدود من خلال ثقب في السقف المشدود وتترك متدلية بمقاسات مختلفة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق